بالتزامن مع موسم الأضحية.. خبير يكشف عن طريقة مضمونة لاختيار الذبيحة الجيدة وطرق الغش

خبير يكشف عن طريقة مضمونة لاختيار الذبيحة الجيدة وطرق الغش
كتب بواسطة: فتح حامد | نشر في 

كشف خبير في الأضاحي بالمملكة العربية السعودية عن طريقة مضمونة لاختيار الذبيحة المناسبة عند الشراء مع توضيح طريقة الغش الممكنة عند البيع وذلك خلال مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة.

حيث قال: "عندما تذهب إلى سوق، انتبه يكون الخروف في حالة خمول خاصة في الصباح وقبل الظهر، فهذا يعني أن الخروف يعاني من مشكلة".


إقرأ ايضاً:السلطات السعودية تعلن تجهيز ١٧٠٠ حافلة لنقل الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة1000 نقطة في الراجحي كم تساوي؟ مكافآت الراجحيراتب ضخم وعقد لمدة موسمين تفاصيل تعاقد النصر مع تشيزنيأولى طرق التجارة قديمًا | تاريخ طرق التجارة في السعوديةالموارد توضح .. حقيقة صرف راتبين هذا الشهر في الضمان المطور

وأضاف: " العامل عادة يرفع رأس الخروف حتى إذا وضع الزبون يده على ظهر الخروف يشعر أنه ممتلئ باللحم والشحم وهذا غير صحيح".

وتابع: "لا تخليه يرفع الخروف، لابد يكون الخروف واقف في وضعه الطبيعي".

واستكمل: "الصوف إذا تنتف في يدك ، فهذا يعني أن الخروف به مشكلة واحتمال تكون دود ، والأنف إذا توجد فيه إفرازات كثيرة يكون عنده تسمم معوي أو التهاب بالرئة، وكذلك العين إذا كان عليها غباش غير صافية هذا يعني أن الخروف عنده مشاكل صحية".

واختتم: "إذا تختار ذبيحة للثلاجة فهذا يعني إنك تريد كمية لحم، لا تأخذ خروف لديه لية كبيرة، كلما كان أشمر يكون اللحم والشحم بداخل البطن، وإذا بغيته مفطح يكون جانب الخروف طويل، ويكون رخو".

 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير